الجمعة، 21 أبريل، 2017

مقترحات لتطوير العمل خدمة العملاء

مقترحات لتطوير العمل ومهارات التعامل مع العملاء Some suggestions to develop customer service work

في هذا الموضوع سوف نتعلم بعض المهارات الاساسية في تقنيات التعامل مع العملاء وطريقة ترويج وتسويق عملك بشكل صحيح من اجل ان يعود عليك بأكبر مردود مالي ممكن فأنت تعمل بجهد وتبذل المزيد من الجهد لتعلم المزيد من المهارات الفنية ودائما تحاول ان تتقن عملك اكثر واكثر كل ذلك من اجل ان تتميز فيه امام العملاء 
مقترحات لتطوير العمل خدمة العملاء


وبالنتيجة الحصول على مردود مالي اكثر ولكن توجد بعض المهارات البسيطة جدا والمهمة جدا في طريقة التعامل مع العملاء ربما تكون اكثر تأثيرا من جميع مهاراتك الفنية المتميزة الاخرى وسوف استعرض في هذا الموضوع اهم التقنيات والمهارات في فن التعامل مع الزبائن 
1
استعرض مهاراتك الفنية امام الزبائن او العملاء 
Browse your technical skills in front of customers
مقترحات لتطوير العمل خدمة العملاء 2

اكثر تقنية او مهارة مكروهة عندي وانا بصراحة لا اعمل بها وخسرت الكثير من التطوير المحتمل لعملي من جراء عدم الالتزام بهذة التقنية وهي من الاهمية بمكان بحيث اني قد اعطيتها الرقم واحد في هذا الموضوع وٍسأسرد لك قصة قصيرة كنت اتسائل بأستغراب عن السبب فيها قبل دراستي لهذة التقنية على الرغم من عدم مبالاتي في ذلك الوقت لان الراتب الحكومي في جميع الاحوال كان ثابت 
قبل سنين طويلة كنت اعمل موظف في تصليح المحركات وكنت اقوم بالتصليح مع مجموعة من الفنيين ذوي الخبرة وكان معنا مهندس اسبق وخبرته في نظري الشخصي سخيفة جدا وكان يتواجد معنا بدون اي فائدة منه سوى الثرثرة ولكنه كان يستعرض مهاراته المفتعلة امام الجميع وخصوصا امام الموظف المسؤول لذلك كانت نظرة الاخرين اليه كخبير او شئ من هذا القبيل وتميز كثيرا عنا على الرغم ان مشاركته معنا كانت لا تتعدى الثرثرة كما اسلفت 
وانا لا اقصد من هذا الكلام ان تفتعل مهارات مثل زميلي المهندس ولكن ان تستعرض مهاراتك الحقيقية وتأكد ان لها الاثر الكبير في الترويج  لك ولعملك وانصحك بمراجعة القاعدة 250 ل جو جيرارد في موضوع  كيف تطور عملك وتكسب المزيد من المال بالضغط هنا 


اعمل خصم وتسويق في نفس الوقت 
Make a discount and market at the same time
وذلك عن طريق بطاقات صغيرة مطبوعة تحتوي معلومات عن عملك ورقم موبايل عملك واخبر الزبون انه في المرة القادمة التي سوف يتعامل معك او اي شخص اخر يحمل هذة البطاقة سوف تعمل له خصم مقداره انت الذي تحدده ولنفرض 10% وتأكد ان هذة الطريقة ناجحة جدا في ارجاع العميل مرة اخرى او كسب عملاء جدد عن طريقه

التعامل بالآقساط 
اذا كنت ممن يبيعون المنتجات فهي طريقة فعالة جدا ولكن ان كنت فني وتقدم خدمة الصيانة فلا تتعامل بالاقساط  نهائيا ولسبب بسيط جدا وهو ان العميل سوف يتحجج عن رداءة نوع الصيانة او ان الجهاز قد عطل مرة اخرى وبهذا سوف تخسر العميل وتعمل تسويق سلبي عن كفاءتك في الصيانة على الرغم من ان الزبون كاذب 
4
تهيئة منتجات محددة لعملاء محددين 
Configure specific products for specific customers
في كثير من الاحيان فأن اغلب الزبائن يرغبون بمنتجات ذات جودة معقولة وسعر مناسب وانت سوف توفر المواد الاحتياطية للعملاء على هذا الاساس ولكن بعض الزبائن يرغبون بسعر رخيص جدا جدا فلا تتعامل معهم ولا توفر لهم المواد الاحتياطية الرخيصة لان ذلك سوف يكون تسويق سلبي لعملك لان هذة المواد سريعة العطل والعطب وبالمقابل فأن بعض العملاء الاخرين يرغبون بمنتجات مميزة وانا انصحك بهذة الفئة من العملاء بأن توفر لهم منتجات مميزة وعمل وصيانة مميزة وان تاخذ منهم بالمقابل سعر ممتاز لأن هذة المواد كما نسميها هنا بالعراق ( رأس حاجة ) عليها طلب قليل وسعرها غالي لذلك يجب ان يكون مردود صيانتها اكبر بكثير من المواد الاخرى 

الاخلاص في العمل 
Fidelity at work
مقترحات لتطوير العمل خدمة العملاء 3
لمعرفة اهمية الاخلاص في العمل انصحك بمراجعة موضوع  كيف تطور عملك وتكسب المزيد من المال بالضغط هنا 
كيف تجني المال تعلم مهنة
طريقة وكيفية عمل مشروع صغير ناجح
كيف تصبح ناجحا وتحقق أهدافك


لمزيد من الاستفادة انضم لمجموعتنا على الفيس بوك بالضغط هنا  المهندس مؤيد رحيم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك سؤالك او رأيك في الموضوع هنا